TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "الإمارات دبي الوطني" يسجّل مكاسب قوية بدعم من أرباح فصلية قياسية

سهم "الإمارات دبي الوطني" يسجّل مكاسب قوية بدعم من أرباح فصلية قياسية
بنك الإمارات دبي الوطني

دبي - مباشر: قفز سهم بنك الإمارات دبي الوطني، المدرج بسوق دبي المالي، خلال تعاملات اليوم الخميس بنسبة 1.16% بالغاً مستوى 17.4 درهم بعد الإعلان عن أرباح قياسية بالربع الثاني من العام الجاري.

وخلال منتصف تعاملات اليوم، تصدر سهم البنك بسوق دبي المالي قائمة الأنشط من حيث السيولة حيث سجّل قيم تداول بنحو 25.9 مليون درهم وحجم تداول بلغ 1.48 مليون سهم.

وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني أكبر بنوك دبي من حيث الأصول، صباح اليوم الخميس، ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني بنسبة 13 بالمئة على أساس سنوي.

وأرجع البنك الزيادة في الأرباح إلى عدة عوامل من بينها نمو القروض والأداء الإيجابي لوحدته مصرف "الإمارات الإسلامي".

وبلغ صافي الربح للفترة من أبريل إلى يونيو 7.1 مليار درهم (1.93 مليار دولار)، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي تتجاوز فيها الأرباح الفصلية 7 مليارات درهم، ارتفاعا من 6.2 مليار درهم في الفترة نفسها من عام 2023، ليتجاوز متوسط ​​تقديرات المحللين عند 5.3 مليار درهم، وفقاً لبيانات مجموعة بورصات لندن.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، سجل بنك الإمارات دبي الوطني أرباحا قياسية بلغت 13.8 مليار درهم، مقابل 12.3 بالمئة في النصف الأول من 2023، بزيادة نسبتها 12 بالمئة.

وارتفع الإقراض بشكل قياسي بواقع 23 مليار درهم مقارنة بالفترة نفسها قبل عام، ليصل إلى 130 مليار درهم. كما نمت الودائع بوقع 30 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات دبي الوطني" يرتب تسهيلاً ائتمانياً لمجموعة لينوفو بـ500 مليون دولار

الإمارات تخطط لضخ استثمارات في الهند بـ50 مليار دولار